2011/01/31

سجين سياسي : طلبت مرتين من بن علي إعدامي لأتخلص من التعذيب


بعد القرار المعلن من الحكومة المؤقتة والقاضي بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي خاصّة أن النظام البائد كان ينفي «بكل حزم» أن يكون لدينا معتقلون سياسيون فانه بعد الإطاحة بنظام بن علي بان بالكاشف العدد الكبير الذين كانوا رهن الاعتقال وفي ظروف أقلّ ما يقال عنها أنها لا إنسانية، وتتنافى تماما مع مبادىء حقوق الانسان التي طالما تشدّق بها أذناب النظام السابق وسوّقوها عالميا بأسلوب لا يخلو من المغالطة والتسويف...
«عندما سمعت بهروب الطاغية بكيت بحرقة ولا أدري هل بكيت من الفرحة أم شماتة بمن نكّل بي وجعلني نزيلا دائما بسجون الوطن المختلفة والتي جبتها بالطول والعرض طوال 14 سنة» هذا ما صرّح لنا به صلاح الدين العلوي السجين السياسي السابق والنقابي الذي اختطف من بيته ذات ليلة ليرمى به في غياهب سجوننا بدون تهم تحمل إثباتات أو أدلة قاطعة حول سنوات سجنه الطويلة والتعذيب الذي تجرّع صنوفه وعن طرق الاستنطاق المشينة والممارسات الشاذة التي لقيها السجناء السياسيون أيام بن علي.
محدّثنا كما قدّم لنا نفسه يدعى صلاح الدين العلوي من مواليد 1951 بجندوبة، كان يشتغل كمهندس مساعد في الفلاحة، وهو وجه نقابي معروف بالجهة، حول ملابسات اعتقاله يقول بأنه بعد أن فصل من عمله تعسّفا بدعوى انتمائه الى تنظيم سياسي غير مرخّص له ألا وهو حركة النهضة، ورغم ذلك لم ينقطع محدّثنا حسب ما قال عن ممارسة نشاطاته النقابية سواء محليا على مستوى معتمدية بوسالم أو جهويا على مستوى الاتحاد الجهوي للتشغيل بجندوبة الذي منع من الترشح لعضويتة ويقول ان مصادر نقابية معروفة حاليا على المستوى الوطني أبلغته أن بن علي شخصيا رفع في وجهه هذا الفيتو.
وعن عملية اعتقاله على أساس أنه ينتمي للاتجاه الإسلامي، الذي تعامل معه النظام السابق بقسوة شديدة يقول: «في احدى ليالي شهر ديسمبر إبان التسعينات اختطفت تحت جنح الظلام من منزلي ومن بين عائلتي لأعيش بعد ذلك أيام كالحة السواد لم يطلع لها فجر الى حين الإفراج عني».

أعوان أمن مختصون في التعذيب

التعذيب عشته على مراحل انطلقت من مركز الأمن ببوسالم مرورا بجندوبة وصولا الى قبو الداخلية، وعن أول جرعات التعذيب والمهانة كانت حسب محدثنا عندما تم نزع ملابسه بالكامل في مركز بوسالم ووضعه بين طاولتين وضربي ضربا مبرّحا في كل مكان من جسدي ومع البرد القارس لفصل الشتاء تشعر أن كل صفعة تهوي على وجهك وكل ركلة تصوّب الى بدنك سيفا يقطع أوصالك ليختلط في ذهنك الشعور بالألم وبفقدان الإحساس بكل شيء.. وفي الأخير عجزت عن المقاومة وفقدت الوعي ولكي أستفيق وضعوني في برميل ماء بارد لا أعرف هل أعادني للحياة أم جعلني أكرهها.. وبالنظر إلى حالتي المزرية حملوني وأنا لا أقوى على الوقوف وقيدوني في «بنك» وبالرغم من قواي الخائرة فاني كنت استغيث لكي يتركوني أدخل بيت الراحة وأقضي حاجتي البشرية ومن الغد عندما حملوني الى مركز الأمن بجندوبة كان التعنيف أقل حدة والأعوان أكثر تفهما ليتمّ ترحيلي فيما بعد الى وزارة الداخلية وما أدراك ما الداخلية حيث كان يرفع شعار «داخل القبو مفقود» وخارجة مولود».

أصناف التعذيب

عندما تلج وزارة الداخلية وبعد خطوات معدودة تصبح لا تشعر بشيء، فأنت كمن يجوب في متاهة لا تدري ان كنت فوق الزرض أوتحتها وأذكر أن أول وجه طالعني في زنزانة الداخلية كان النقابي أحمد عمايري من مدنين، كان ممدّدا على الأرض ملفوفا في «زاورة» لم أعرفه في البداية لأن لونه بات «أزرق» من شدّة التعذيب.. الذي ضربت معه اولى مواعيده الحقيقية في قبو الداخلية.

الارهاب النفسي

رغم ان الاستنطاق مرحلة مهمة في البحث لأنه قد ينتهي بالإدانة أو بتبرئة ساحة المتهم فإن كل إجراءاته المكفولة قانونا، تسقط إذا تعلّق الأمر بسجناء الرأي، فالاستنطاق تباح فيه كل الوسائل من أجل انتزاع اعتراف أنت لا تعرفه حتى ذلك ما أفادنا به صلاح الدين العلوي وأولى مراحله كما يقول محدّثنا تكون نفسيه حيث يتولى أعوان مختصون ممارسة بطرق ممنهجة تهدف الى انزال منتهى الألم بالسجين.
فالتهديد بالإعتداء الجنسي (وبالعصا والدبوزة) وبالإعتداء على زوجتك أمام عينيك أو أمّك أو أختك أو ابنتك هي جزء هام في اللعبة القذرة لأعوان الأمن الساديين، ويضيف محدّثنا: في كل مرّة يكيلون على مسامعك تهما يحب أن تثبتها على نفسك ولو كذبا وهي أنك ارهابي وتستعمل سلاحا وتجمع أموالا للتآمر على أمن الدولة.

طبيب يشرف على عملية التعذيب

قد لا نتصور أن طبيب أمضى على ميثاق شرف المهنة وتعهّد بحفظ صحة المريض والحفاظ على حياته وتخفيف آلامه يقف شاهدا على أفضع صور التعذيب وامتهان الكرامة الانسانية، وصلاح الدين العلوي كشف لنا كيف يقف طبيب الصحة العسكرية على مرمى حجر من السجين وهو يعذّب بأبشع أنواع التعذيب فالضرب على الركبتين ومفاصل أصابع اليد واقتلاع الأظفار، والضرب المبرّح في أكثر المناطق الحساسة، والاعتداءات الجنسية على بعض السجناء وهو يحمد الله لأنه لم يكن منهم، والتعليق في حبل من الرجلين بحيث يبقى السجين متدلى الى الأسفل وتغطيسه في برميل ممتلىء بالبول والفضلات البشرية الى حد الاختناق والصعق بالكهرباء كلها أشياء تحدث على مرأى الطبيب الذي تقصر مهمته على ضمان حياتك تحت التعذيب وربما ليس بهدف انقاذ حياتك بل لمجرد اطالة عذابك، وبالنسبة للطعام الذي يقدّم لنا «الراقو» فإنه يكون طعمه سيئا ممتلئا بشعر الدواب، هذا بالإضافة الى نزع الشعر وسلخ الجلد إلخ.

هولوكست بن علي

وبعد تمضيه 18 شهرا رهن الايقاف التحفظي انتقلنا الى مرحلة السجون كما يقول محدثي، فقد أصبحنا نزلاء بتهم تمت دون محاكمة عادلة ولا أدلة واضحة ولا حقوق دفاع مضمونه يقول محدّثنا ويضيف من سجن 9 أفريل الى برج الرومي مرورا بسجون الكاف وجندوبةليبلّغه لبن علي أطلب منه إعدامي لأرتاح من العذاب الذي أعيشه يوما وقد سمعت أن هناك من السجناء الذي انتحر أو قام بمحاولات انتحار ليتخلص من التعذيب».
وبعد كل ما سمعناه من محدّثنا والذي لا ينطبق عليه وحده بل شمل جل سجناء الرأي  لا نكاد نصدّق أن النظام السابق كان يتصرّف بكل تلك الوحشية والسادية التي لم يصل الى مثلها حتى النظام النازي أيام هلتر رغم ما عرف عنه من بطش وشدة ودموية.

ليلى من السشوار (للبوفوار=السلطه)

 
قصة ليلي الطرابلسي و سلوكياتها خلال فترة زواجها بزين العابدين بن علي هي الشاشة التي افتضح على رقعتها كل دناءة هذا الرجل الذي كان مجرد عبد لنزواته، و كان مجرد فزاعة في حقل تونس الذي أممته ليلى الطرابلسي لصالحها و صالح أفراد عائلتها.
ولدت ليلى الطرابلسي سنة 1957 لعائلة فقيرة  تتكون من 11 ولدا هي البنت الوحيدة بينهم ، و كان أبوها مجرد بائع للخضر، لعله لم يكن يملك حتى العربة التي امتلكها البوعزيزي الذي حول جسده إلى شعلة نار أضرمت النار في أركان النظام التونسي الاستبدادي.

لم تكمل ليلى الطرابلسي تعليمها ولم تحصل إلا على الشهادة الابتدائية، وإن كان كبرياؤها قد جعلها تشيع في تونس إشاعة تفيد أنها حاصلة على شهادة الدكتوراة في الفنون! وكان أفراد الشعب التونسي يتندرون في الخفاء بقولهم إنها حاملة الدكتورة في (الحجامة=كوافير)!

تزوجت ليلى الطرابلسي و هي لا تتجاوز 18 سنة لكن سرعان ما طلقت وتقلبت بعدها  في عدة مهن أشهرها كوفيرة أو حلاقة لفترة و هي الفترة التي تعرف عليها فيها بن علي، كما تقول بعض المصادر، حيث كان ذلك من خلال دورية كان يترأسها لمداهمة بعض الأماكن التي يبلغ عنها، وفي إحدى هذه المداهمات التي ترأسها بن علي بنفسه، تعرف فيها على ليلي الطرابلسي، و نشأت بينهما علاقة ما، دفعت به إلى تطليق زوجته الأولى ابنة الجنيرال المعوي الذي يرجع إليه الفضل في ترقيته و انتشاله من رتبته المهمشة، ذلك أن القانون في تونس يمنع تعدد الزوجات و يسمح بتعدد الخليلات، ففي 1986 يعلن بنعليعن تطليقه لزوجته الأولى التي عرفته أيام الفقر و العوز، وارتمى في حضن ليلىالطرابلسي التي أنجبت له طفلتين قبل أن يعلن زواجه بها سنة 1992!

عندما دخلت قصر قرطاج بدأت خطتها البعيدة المدى و التي لا يقف أمام انطلاقها أي رادع، و حيث وجدت في هذا القصر مجموعة من الفاسدين و الناهبين لثروات البلاد منبنات الرئيس من زوجته السابقة، و أزواجهن فقد أخذت مكانتها بينهم، و بدأ تنافس محموم للإستيلاء على ما تبقى من خيرات البلاد و مقدراتها الاقتصادية، و قد جندت لهذا لاغرض كثيرا من أفراد عائلتها الطرابلسية فدخل على الخط إخوانها و بناتها و أزواج بناتها، وأبناء أعمامها و القائمة طويلة.

و عند دراسة مختلف المقالات و الدراسات التي تناولت إمبراطورية الفساد لعائلة بن علي بما في ذلك مختلف الوثائق السرية التي كانت الإدارة الأمريكية تحتفظ بها إلى أن تم تسريبها إلى موقع ويكيليكس الشهير.يمكن إعطاء  الصورة الموجزة التالية:

عصابات متفاوتةالعصابة الأولى: عصابة النهب والاعتداء الأولى تتكون من إخوان الرئيس، و بناته من الزوجة الأولى و أزواجهن. فقد أثرى هؤلاء ثراء فاحشا عن طرق التهريب، إذ كانوا يهربون السلع المختلفة من أوروبا و غيرها، و تحت تغطية اسم الرئيس لم يكن أحد من موظفي الجمارك يجرؤ على عدم رفع السلام لأصحاب هذه السلع المهربة و من يقوم مقامهم في تسلمها، و كانت القوانين تعطل تماما عندما تصل سلع عائلة الرئيس، و لم يكن القانون يطبق إلا على من هو خارج دائرة الرئيس!

كما أثرى هؤلاء عن طريق الصفقات الوهمية، والمشبوهة! فقد كانت الأراضي و الضيع تسلم بالمجان لأفراد أسرة بن علي دون أي مقابل بينما يذيع رجال النظام و إعلامه أن ذلك تم بالمقابل!
و لم يكتف هؤلاء بتسلمهم مفاتيح خزينة الدولة ينهبون منها كيفما يشؤون، بل دفع بهم الشره إلى الاتجار في المخدرات، كما فعل رئيس هذه العصابة الأولى المدعو المنصف بن علي الذي كان يدير شبكة من مهربي المخدرات إلى أوروبا مستغلا الطاعة العمياء التي كان يحظى بها في أوساط وزارة الداخلية و الشرطةو الأمن و خصوصا رجال الجمارك. و هذا الرجل سبق أن أدانته المحاكم الفرنسية  بجرائم تصدير المخدرات و حكم عليه بالسجن 10 سنوات غيابيا، في قضية عرفت بعنوان كوسكس كونكشن! لكنه ظل طليقا في تونس الذي كان يعتبرها عزبة أخيه و ضيعة زوجته ليلى الطرابلسي! و ظل يباشر أعمال النهب و السلب و الفساد إلى أن مات في حادث سير. و بموته أزيح أحد المنافسين الكبار عن طريق ليلى الطرابلسي.
العصابة الثانية: عصابة عائلة شيبوب. ببقيادة " سليم شيبوب لاعب كرة اليد القديم. و قد بدأ مشواره في النهب و السلب و الفساد عندما تقدم للزواج مندرصافي البنت الثانية لزوجة بن علي الأولى. و كان مصدر ثرائهم الرئيسي العطاأت الرئاسية و الهبات. لكن، و بفعل الاعبة الجديدة في قصر قرطاج فقد استبعدت هذه العصابة بعد أن استولت ليلى و عائلتها على تلك العطاأت والهبات، و انحصر دورها في التجارات ذات العلاقة بالقطاع الرياضي، و رغم ما في هذا القطاع من موارد أموال و طرق الاختلاس إلا أنها لا تقارن بما كانت تحصل عليه ليلى الطرابلسي و أفراد عصابتها. بقي لبن علي بنتان من زوجته الأولى هما: غزوة و سيرين فماذا كان نصيبهما و نصيب زوجيهما من دماء الشعب التونسي؟
إحداهماء سيرينء تزوجت ب مروان مبروك المتحدر من عائلة ثرية، بمجرد أن يتم له الزواج ببنة الرئيس حتى يندفع بكل شره نحو النهب فيستولي على كلوكالات توريد سيارات الفيات، و الميرسيدس و غيرها، كما يستولي على البنك العربي الدولي!المعروف ب Bإىط   ثم تملكه لشركة الأسواق الممتازة الضخمة في كل تونس و المعروفة باسم ب : جيان ومونوبري .

أما ابنته غزوة  فقد تزوجت ب سليم رزق الذي استولى على شركة خدمات المطارات، كما أنه أنشأ مصرفا خاصا به ، أما زوجته غزوة بنت علي فقد هيمنت بسرعة على شركة الهاتف النقال أورانج Oرانعي  و شركة تزويد خدمات الإنترنت بلانط تونس   Pلانيت طونيس     و الكل يعلم مدى ربحية مثل هذه الشركات.
العصابة الثالثة والكبرى/عصابة ليلى الطرابلسي و عائلتها.
هذه العصابة هي الأخطر و التي ترعى مصالحها ليلى الطرابلسي و يترأسها ويدير عملياتها أخوها بلحسن الطرابلسي السيئ الذكر، و الذي قد خبر الناس في تونس قسوته و شرهه و عنفه و مما سربت عنه وثائق الويكيليكس أنه يتصرف كرئيس عصابة بالفعل ، و تبلغ به الجرأة أنه يضع مسدسه فوق الطاولة في المطاعم التي يرتادها أو الصالونات التي يجتمع فيها مع أصحابه! وتقول الوثائق أنه لا أحد في مطاعم تونس يجرؤ على تقديم فاتورة الأداء لهذا الطاغية!
و من أشهر أعمال السرقة المباشرة التي قامت بها ليلى بن علي، تلك التي طالت السيدة سهى عرفات التي دخلت معها في صفقة لبناء مؤسسات تعليمية خاصة مثل الثانوية الدولية، فاحتالت عليها ليلى و أخذت كل شيء فما وسع سهى عرفات إلا الهرب من تونس قبل أن تلفق لها تهمة ما فتجد نفسها في السجن، لكن السلطات التونسية و بأمر منليلى الطرابلسي قامت بتجريدها من 2.5 مليون أوروا كانت بحوزتها ثم تجريدها من جواز السفر التونسي و طردها خارج البلاد. و قد جاء في وثائق الويكيليكس أن سهى عرفات أخبرت السفير الأمريكي بذلك، و أن كل ما حدث لها كان بأمر مباشر من ليلىالطرابلسي.
و هكذا تحولت ليلى الطرابلسي التي عاشت في أحضان الفقر بين 11 من إخوتها إلى ما يشبه إمبراطورة تنصب من تشاء في الدولة التونسية و تعزل من تشاء، و تنكل بمن تشاء،و تغدق من أموال الشعب التونسي على من تشاء من إخوانها و أفراد عصابتها، و قد تحول زوجها إلى مجرد طرطور أو فزاعة في مزرعة تونس، و مجرد حصان جامح  تركبه لبلوغ مراميها و إشباع نهمها و شرهها. و قد حالت الثورة التونسية دون  وصول مرماها الأخير الذيء على مايبدو كان هو الترشح لرئاسة الدولة التونسية بعد أن يتم إقصاء بن علي و حشره في زاوية ينهشه سرطان المثانة كما يشاع، و قد تحول بنعلي في السنوات الأخيرة إلى مجرد سياط في يد حاكمة قرطاج الحقيقية. و نعل في قدمها ترفس به من تشاء، و لكن العبرة بالخواتم دائما، فمن صار إلى رضوان الله و أسدى الخير لشعبه، ليس كمن باء بسخط الله و زج به في مزبلة التاريخ في صخب من لعنه.
"كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (25)وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ (26) وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ (27)كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْماً آخَرِينَ (28) فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاء وَالْأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنظَرِينَ (29) "

2011/01/30

على بالك - حاتم فهمي - 2010

على بالك

على بالك انا ولا بيحلالك خلاص بعدى
وقادرة تعيشى من بعدى وسبتينى
وفاكرة ولانسيانى بيعانى وقلبى بيعانى
ومش عايز اقولك غير وحشتينى

وعياشه ازاى دا انا فى بعدك بشوف الويل عايشه ازاى
فى مين بتفكرى باليل عايشه ازاى
وانا ايامى مش بتفوت فى بعدك كل لحظه بموت

بعيد عنك ومش قادر ولو ناسيه انا فاكروبتمنا فى يوم قلبك يناديلى
بعيد عنك وبتألم صحيح البعد بيعلم ونفسى انا وانتى نتكلم وتحكيلى

وعياشه ازاى دا انا فى بعدك بشوف الويل عايشه ازاى
فى مين بتفكرى باليل عايشه ازاى
وانا ايامى مش بتفوت فى بعدك كل لحظه بموت


يستحق ذالك الشعور

يؤلمه انه  لم  يعد يعني لها اي شيئ

اجلس مع نفسك


 
هل جلست مع نفسك يوما ؟
تبكي خشية من الله سبحانه وتعالى .
هل جلست مع نفسك يوما ؟
قائلا : "هل الله سبحانه وتعالى راضٍ عني أم هو غضبــان"
هل جلست مع نفسك يوما ؟
لمحاسبة نفسك فيما اقترفته من ذنوب.
هل جلست مع نفسك يوما ؟
لكي تتوب وتندم على ما اقترفته من ذنوب .
هل جلست مع نفسك يوما ؟
لحساب كم من الذنوب التي اقترفتها اليوم فقط .
هل جلست مع نفسك يوما ؟
وسألتها"لماذا خلقنا اللـــه سبحانه وتعالى" .
هل جلست مع نفسك يوما ؟
هل جلست يوما تتدبر في خلق الله .
هل جلست مع نفسك يوما ؟
تتأمـل كيف زين الله السماء الدنيا بالنجوم .
هل جلست مع نفسك يوما ؟
وتسأ لت كيف سوف يكون حالك في القبر .
هل جلست مع نفسك يوما ؟
لمعرفة ما هي حقوقك وواجباتك تجاه الخالق .
هل جلست مع نفسك يوما ؟
جلسة محاسبة في كيفية الخروج من المعاصي .
هل جلست مع نفسك يوما ؟
وقلت في نفسك "ما فائدة الأموال التي اجمعها عند رحيلي من الدنيا.
هل جلست مع نفسك يوما ؟
وقلت "كيف لي أن أعصي الله وهو يراقبني الآن".
هل جلست مع نفسك يوما ؟
وعزمت على ترك أصدقاء الســوء .
هل جلست مع نفسك يوما ؟
قائلا " لماذا يقوم الناس لصلاة قيام الليل وما الأجر الذي فيها
هل جلست مع نفسك يوما ؟
قائلا " هل صلاتي مقبولة أم لا".
هل جلست مع نفسك يوما ؟
قائلا " هل ميزان حسناتي يطغى على سيئاتي"
من جلس مع نفسه وبكى خشية من الله سبحانه وتعالى ففي قلبه إيمان وصلاح .
أما من لم يخشع ولم يبكي يوما خشية من الله سبحانه وتعالى فهذا قلبه قــاسٍ ومريض وعليه بأن يرطب لسانه بذكر الله
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
مساكين أهل الدنيا..خرجوا منها ولم يذوقوا أحلي ما فيها !
فقيل له: وما أحلي ما فيها ! قال: حب الله عز وجل.
قال الله عز وجل : ألا بذكر الله تطمئن القلوب
تمعــن في هذه الآيــة

مسكين هو ذاك الذي بنا يستهين



 الى من سمى نفسه رئيسا لجمهورية من اعظم واكبر الجمهوريات
الى سارق الشعب من كنوز وخيرات
الى رجل لم يعتبر من سابقيه 
الى فرعون تفرعن وتصلط وذل شعبهواهانهم
لك يا حسني مبارك

يا من جعلت المصري يهرب خارج بلده ويحرم من رؤية اهله 5 و10 سنوات ليقدر على اطعامهم
ويوفر لهم اقل حاجات الطعام
يا من جعلت 90 مليون يعانون الذل والقهر والتعب والالم وكسر الخاطر
يا جائعا لم ولن تشبع
يا من مص دم كل مصري وافقره واجاعه
يامن تخليت على انسانيتك وعروبتك
واجبرت العالم على الحقد على شعبك المظلوم (والذي لا ذنب له بما قررته) لما فعلته بفلسطين
وحرمتهم حق الطعام

اما اكتفيت؟
الم تتعلم درسا من بن علي

الم تكن لك عبرة؟
موت حفيدك الطفل

الم تردعك؟
جلطتك القلبيه
الا تخجل بهجومك على تونس
 
او لم يكفيك ما سرقت
كان بامكانك ان تستقيل وتبقى بكرامتك تستلم راتبك ولك بيتك منذ امد
او كنت قادر على جعل مصر ثريه
مصر دولة مليئه بالكنوز والثروات والاثار والناس الطيبه
لما جعلتها فقيره

لما جعلتهم متسولون

لما جعلت فيهم القاتل والمغتصب والسارق
لما يموتون وهم يحاولن الوصول الى ابسط الحقوق


طلاب جامعيون
على الارصفة نائمون
اطباءعلماء مهندسون
تمنو لو انهم جاهلون
وزراء ذو مناصب وشؤن
من الرشوة لا يشبعون

لو كنت من عامة الشعب لوجدناك المتظاهرين
ليس لانك من النبلاء او من عشاق الوطل
بل لتستغل الفرصه وتسرق 
كنا عالاكيد سنرى صورتك جالسا على الارض مع الحثاله
هل تعتقد اننا سننسى خالد سعيد
وننسى ما فعلته بالاخرين
منك لله
حسبنا الله فيك
لقد تعبنا من رؤيتك في التلفاز
حتى بتت اعتقد انك من العصر الحجري
الم تسام من نفس العرش؟
الم يسأم منك العرش؟
اما تخجل من نفسك
دولة بحجم مصر
وبكنوزها
تعتبر من دول العالم الثالث
الا تخجل اما باقي الرؤساء
والان جئت لتتعدى على تونس
اتظن ان المصرين حمقى ليتاثرو بكلامك وينخدعوا بخطابك
او اذا جعلت فيه كلمة "بكل حزم" او "اسفي" ستاثر فيهم
استيقض من غيبوبتك وقم بكرامتك ياعم
الان جاء الدور لنقل
لكل فرعون موسى
ونحن من سنجلعكم تندمون على فرعنتك
نحن الشعوب التي اخرجت الاستعمار
وكنا عزل
فهل تعتقدون انه سيصعب علينا اخراج جثث من كراسيها

يتبع.....

2011/01/28

أصعب ابتسامة

أصعب ابتسامة...

عندما ترى احدهم يتألم و يتعذب و لا تستطيع أن تساعده
و لكنك تبتسم فقط لإعطائه الأمل

أصعب ابتسامة...
عندما تبتعد عن اهلك ذاهبا الى المجهول و لكنك تبتسم
لتعلمهم انك عائد مع انك لا تعرف مصيرك

أصعب ابتسامة...

عندما ترى من حولك سعيد و أنت الوحيد الحزين بينهم
و لكنك تبتسم فقط لتريهم عظمتك و قوتك

أصعب ابتسامة...

عندما ترى أحلامك تنهار أمامك
و لكنك تبتسم على أمل انك تستطيع بناءها من جديد

أصعب ابتسامة...

عندما يهينك احد أصدقاءك المقربين أو يتركك
و لكنك تبتسم فقط لتريه انك ما زلت تستطيع أن تعيش من دونه

2011/01/26

lost without u

 يؤسفني ان ابداء اول كلمات لي بحزن
شعور مؤلم يحتويك
اوتحتويه ويسيطر عليك ضائعه بدونك
ارعب فقط برئيتك وعناقك
احبك جدا

واعشق اللون العسلي لعينك التي تغرق بسرحانك بها داخل افكاري

احب جدا سحر لطفك وسمار بشرتك وبسمتك التي تحاول اخفائها بجديتك 
عفويتك التي تندمج مع جنوني وصبرك على اخطائي وعصبيتي محاولاتك الا منتهيه لاصلاح المشاكل تزيدني تعلقا بك
ابتسامتك التي تحاول تخفيها بجديتك وانتشالك لي من بحر احزاني وقوفك معي في كل ازماتي تجعلني اخاف من التفريط بك
كرمك معي واهتمامك باهلي واستمرارك بالبحث عني ومحاولتك التوفر اينما انا اكون خلق لي الامان
جعلتني سعيده


اتمنى لك بصدق انت تكون سعيد معي
اتمنى ان يقدرني الله على اسعادك وافراحك
حزينه جدا على ابتعادي عنك
اشتقت لك وارجوك لا تحزن لانك بعيد
احبك